واشنطن تخطط لفرض قيود على التأشيرات للمسؤولين الإثيوبيين والارتريين

وكالات /اجواد
تخطط إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن لفرض قيودات على التأشيرات على المسؤولين الإثيوبيين والإريتريين بفرض قيود على التأشيرات بسبب تطورات صراع تقراي في البلاد ، وفقًا لما قاله مسؤولون أمريكيون ومساعدون في الكونجرس مطلعون على الأمرلمجلة فورين بوليسي . التي أشارت الى أن قيود التأشيرات نقطة تحول محتملة في العلاقات الأمريكية الإثيوبية ، التي تدهورت بشكل مطرد منذ اندلاع الصراع في منطقة تيقراي الشمالية من البلاد في نوفمبر الماضي.أثار الصراع تقارير واسعة النطاق عن الفظائع ، والعنف الجماعي المحتمل على أسس عرقية ، وجرائم الحرب التي ارتكبتها القوات في إثيوبيا وإريتريا المجاورة ضد السكان المدنيين.
أصبحت إدارة بايدن محبطة بشكل متزايد من استجابة أبي للأزمة بعد شهور من المحادثات الدبلوماسية رفيعة المستوى. بدأ الصراع في نوفمبر من العام الماضي عندما شنت القوات الفيدرالية الإثيوبية هجومًا على الجبهة الشعبية لتحرير تيقراي ، الحزب الحاكم السابق في البلاد ، ردًا على هجوم للجبهة الشعبية على قاعدة عسكرية إثيوبية.
ورفضت الحكومة الإثيوبية الانتقادات الموجهة لطريقة تعاملها مع الأزمة وأصرت على محاسبة الجنود الذين يرتكبون فظائع. وقالت الأمم المتحدة إن جميع أطراف الصراع ربما ارتكبت جرائم حرب.

Related posts