من هو اللواء بكراوي؟؟

أجواد : خاص

في المحاولة الإنقلابية في السودان والتي لا زالت مظاهرها لم تتكشف بعد ، راج إسم اللواء بكراوي كقائد للإنقلاب .. فمن هو اللواء بكراوي ومن يحتمل ان يكون خلفه ؟؟

اللواء ركن عبدالباقي الحسن بكراوي الدفعة 39 كلية حربية ، ينتسب لسلاح المدرعات وكان نائبا للواء نصر الدين الذي كان من أشد المناهضين لسطوة الدعم السريع وتغلغله في مفاصل القوات المسلحة .

في يوليو 2019 رفض العميد بكراوي الذي كان قائد ثاني المدرعات تسلم مهام قائده اللواء نصر الدين عبد الفتاح بعد إعتقاله إثر المحاولة الإنقلابية التي أعلن المجلس العسكري عن إحباطها بقيادة هاشم عبد المطلب رئيس الأركان المشتركة بالجيش السوداني ..

تم إعتقال بكراوي فيما بعد مع عدد من الضباط بينهم اللواء بحر أحمد بحر واللواء محي الدين الهادي واللواء محمد حسن والعميد الطالب يوسف ، ثم لاحقا أعيد للخدمة بسلاح المدرعات برتبة لواء ، ثم أحيل للتحقيق في مايو 2020 بسبب إتهامه للإساءة لقائد قوات الدعم السريع .. وتم إيقافه مرة أخرى ..

يشمل سلاح المدرعات والذي خرج عن سيطرة القيادة العامة منذ مساء أمس عدد ثلاث ألوية بطاقة 360 دبابة وآلية مدرعة.

وأعلن تلفزيون السودان صباح اليوم إحباط إنقلاب عسكري وطالب عضو مجلس السيادة محمد الفكي من على صفحته بموقع فيسبوك طالب الناس بالخروج وحماية الإنتقال بقوله (هبوا للدفاع عن بلادكم وحماية الإنتقال) ليعود بعد ساعة ويقول : (الامور تحت السيطرة والثورة منتصرة ) .. لكن لم تظهر أي ردود أفعال شعبية تجاه المحاولة ..

في ذات الوقت أعلن مناصرون للحكومة على مواقع التواصل الإجتماعي ووسائل إعلام رسمية عن القبض على القائمين بالإنقلاب وعددهم 40 ضابطا ، فيما رجحت وسائل إعلام عربية واقليمية أن قادة الانقلاب إسلاميون ، مع وجود تكهنات موازية بأن الإنقلابيين ينتمون لحزب البعث العربي الإشتراكي ، و تكهنات أخرى بأن الأمر كله لا يعدو غير كونه مسرحية لإستكمال سيطرة الجيش على السلطة بدعاوي حفظ الأمن ومنع إنقلابات تدبرها أجنحة عسكرية تتبع لأحزاب مشاركة في الحكومة الإنتقالية .

Related posts